Everything about زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



لا يزال الباحثون يكتشفون الأسباب الدقيقة وراء السمنة، مع ذلك، ليس هناك من ينكر أن بعض عادات نمط الحياة لها تأثير كبير في السمنة، ويُعتقد أن عدم التوازن بين تناول الطعام ومعدل الحرق هو أحد أكبر المساهمين في زيادة الوزن

وممّا ذُكر سابقاً فإنّه يجب على الشخص توقُّع وجود بعض الصعوبات خلال فترة زيادة الوزن، ففي بعض الأحيان يمكن أن يُرغم الشخص نفسه على تناول الطعام حتى في حال الشعور بالشبع والامتلاء، ولكن يجدر التنبيه إلى أنّ عملية زيادة الوزن تتطلب صبراً ووقتاً طويلاً، وفي حال الرغبة باستمرار عملية زيادة الوزن فإنّه يجب على الشخص أن يستمر في ذلك على المدى الطويل.

ختاما فإن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن أمر ضروري لفقدان الوزن. كما أن هذه المسألة لا تتعلق بتناول كمية قليلة من الطعام فحسب، وإنما الحرص على اختيار نوعية الطعام الذي نستهلكه وأوقات تناوله.

يمكن أن تكون أسباب السمنة عند النساء واحد أو أكثر من العوامل التي ذكرناها وقد تشمل أيضًا: 

قد يهمك أيضًا: هرمون التستوستيرون : كيفية زيادته عند النساء

كما وضحنا، فإن تناول كمية كبيرة من الطعام ليست العامل الوحيد التي ترتبط بزيادة الوزن، بل أن نسبة ليست بالقليلة تعاني من السمنة حتى مع قلة تناول الطعام، وقد يعود ذلك إلى:

بل غالبًا يتشارك أفراد الأسرة الواحدة أيضًا في العادات الغذائية ذاتها وممارسة الأنشطة نفسها.

إضافة فواتح للشهية إلى الطعام كالتوابل والمخللات أو أي مشهيات أخرى ويمكن إذ احتاج الأمر استخدام أقراص فاتحة للشهية.

أسئلة وإجابات طبية أطباء متخصصين للإجابة على استفسارك

اكتشف الطبي الصحة النفسية الصحة النفسية الدليل الطبي مكالمة صوتية

يمكن أن تكون النحافة عنصر صفة وراثية في العائلة يتم تناقلها، وتعد سبب النحافة رغم الأكل.

ووفقًا لما توصلت إليه الدراسات فإن أسباب السمنة في العموم قد تكون واحدًا أو أكثر مما يلي:

ماذا اكل قبل النوم لزيادة الوزن؟ اتبع الرابط اكتساب الوزن عملية تدريجية. يمكن أن يساعدك تناول الطعام قبل النوم في الوصول إلى وزنك المستهدف، ولكن من المهم اختيار الأطعمة المناسبة.

القلق والاكتئاب: تتزايد معدلات القلق والاكتئاب لدى النساء عنها لدى الرجال بسبب التغيرات الهرمونية، والأعباء والمسؤوليات، فضلًا عن الطبيعة العاطفية للأنثى.

Report this wiki page